تهديد الضم الفعلي- ماذا ينتظر فلسطين؟ (4 نيسان/أبريل 2019)

تعقد لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف منتدى الأمم المتحدة المعني بقضيّة فلسطين تحت عنوان "تهديد الضم الفعلي- ماذا ينتظر فلسطين؟" في 4 نيسان/أبريل 2019 من الساعة 10:00 صباحاً حتى 13:00 من بعد الظهر، ومن الساعة 15:00 حتى 18:00 مساءً في قاعة مجلس الوصاية، مقر الأمم المتحدة، نيويورك.

 

يتمّ تنظيم المنتدى وفقاً لقرار الجمعية العامة 73/18 بتاريخ 4 كانون الأول/ديسمبر 2018. وسيتضمّن جلستين عامتين لمعالجة موضوع الضم الممارس في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأثره على جدوى الحل القائم على أساس وجود دولتين كما على الآفاق المستقبلية لإيجاد حل سلمي لقضيّة فلسطين.

 

ستقدّم جلسات المنتدى لمحة عامة عن الوضع على أرض الواقع مع أدلّة داعمة لتسليط الضوء على التدابير القانونية والفعليّة التي قد تؤدّي إلى ضم إسرائيل للضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، كما ستتم صياغة توصيات قابلة للتطبيق وعملية، وأفضل الممارسات لوقف عمليّة الضم من خلال خطوات قانونية وسياسية واقتصادية بما في ذلك مسؤولية الدولة الثالثة بموجب القانون الدولي.

 

يتكلّم في الجلسة الافتتاحية نيانغ شيخ، رئيس اللجنة، وأنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة (مدعو).

 

تمّت دعوة جميع الدول الأعضاء، والمراقبين، ومنظمات الأمم المتحدة، والمنظمات الحكومية الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، لحضور هذا المنتدى. والدعوة مفتوحة أيضاً لوسائل الإعلام. وسيتمّ بث فعاليات المنتدى على موقع http://webtv.un.org.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.un.org/unispal/event/، أو التواصل مع قسم حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة للأمم المتحدة، عبر البريد الإلكتروني dpr-meeting@un.org.

يمكن للمشاركين التفاعل مع المنتدى عبر استخدام وسم #حقوق_لفلسطين #Rights4Palestine على وسائل التواصل الاجتماعي، وذِكر صفحات المنتدى على هذه الوسائل:

 

  http://www.facebook.com/UN.palestinianrights     http://www.twitter.com/UNISPAL 

إعلان