الأمم المتحدة وجمعيّة عالم الفنون والتراث يفتتحان معرضاً فنّيّاً حول أهداف التنمية المستدامة

بيروت، 5 تموز/يوليو 2019 (مركز الأمم المتحدة للإعلام) -- برعاية معالي وزير الثقافة، الدكتور محمد داوود، وبالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وبلدية بعقلين، تفتتح جمعية عالم الفنون والتراث معرضاً فنّياً تشكيليّاً تحت عنوان "أهداف التنمية المستدامة من منظور الفنّ التشكيليّ المعاصر"، وذلك يوم الجمعة 12 تمّوز/يوليو 2019 في صالة معرض بعقلين الدائم للفنون التشكيلية (بيت بعقلين، الشوف)، عند الساعة الخامسة عصراً.

            يتخلّل حفل الافتتاح كلمات لكلّ من ممثل معالي وزير الثقافة، والدكتور نزار ضاهر، رئيس نقابة الفنانين التشكيليين في لبنان، والسيدة رندة تقي الدّين، رئيسة جمعية عالم الفنون والتراث. كما سيلحظ الافتتاح إعلان أفضل ثلاث أعمال فنّية ضمن أربع فئات تتمحور حول أهداف التنمية المستدامة، بالتركيز على (1) تمكين المرأة، و(2) تفعيل دور الشباب، و(3) تعزيز الأمن والسلام، و(4) التصدّي للتغيّر المناخيّ وبناء بيئة صحّيّة ومستدامة. وسيتم أيضاً تكريم 16 رسّاماً على مجمل أعمالهم الفنّية.

            يشارك في المعرض حوالي 110 فنانّين تشكيليين الذين ستُعرض أعمالهم خلال الحفل، بالإضافة إلى ممثلين حكوميين، وممثلين عن منظمات غير حكومية، وناشطين اجتماعيين، وخبراء في الفنّ والنحت، وغيرهم.

            تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض سيستمرّ يومياً لغاية 20 آب/أغسطس 2019، من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتّى السابعة مساءً. ويتعاون أيضاً في تنفيذه كلّ من نقابة الفنّانين التشكيليّين في لبنان، وجمعيّة الفنّانين اللبنانيّين للرسم والنحت ومعرض بعقلين الدائم للفنون التشكيليّة.

 

تجدون ربطاً الدعوة للافتتاح.

يرجو مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت من الإعلاميين الكرام إيلاء هذا المعرض وحفل افتتاحه التغطية الإعلامية اللازمة.